جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فجر السعيد تكشف تفاصيل أزمتها الصحية

ET بالعربي | 12 نوفمبر 2019
فجر السعيد تستعيد عافيتها بعد أزمة صحية استمرت لأكثر من 4 شهور -انستغرام @alsaeedfajer

فجر السعيد تستعيد عافيتها بعد أزمة صحية استمرت لأكثر من 4 شهور -انستغرام @alsaeedfajer

بعد أن أصيبت بوعكة صحية في يوليو الماضي، بدأت فجر السعيد استعادة عافيتها و روت تفاصيل أزمتها الصحية على حسابها على توتير وعلى صفحتها على انستغرام، حيث عادت لتنشط على مواقع التواصل الاجتماعي كعادتها.

وأكدت بأنها بدأت مرحلة إعادة التأهيل للعودة إلى الحياة الطبيعية من جديد. وعلقت بأن العملية التي أجرتها لم تكن سهلة، بل استمرت لأكثر من 8 ساعات. 

 وقالت: "أخذوني من الغرفة الساعة 12 بتوقيت باريس ورجعوني الغرفة 12 بالليل بتوقيت باريس. ونقلت عن الطبيب الذي تابع حالتها Alexander RAULT قوله بأن العملية الأولى كانت لإنقاذ الحياة لأن وضعها الصحي كان سيئاً جداً ويوجد غرغرينا في الأمعاء وتسمم بالدم وجرثومة".

وقال الطبيب وفق ما غرّدت فجر على توتير بأنه أخذ على عاتقه إجراء العملية الأولى وهو يدرك أنها خطيرة ولكن كان لا بد من إنقاذ حياتها.

وتابعت: "بعدها جلست في العناية المركزة شهر كامل ثم خرجت إلى غرفة الملاحظة تحت رقابة الطاقم الطبي لأنني حتى تلك اللحظة لم أستطع أن أتحرك، وكنت قد بدأت بتحريك يدي قليلاً. 

View this post on Instagram

عوده من جديد لاصل القصه .. والعمليه التي أجراها د. ⁧‫#موسى_خورشيد‬⁩ والعمليه الثانيه التي يدعي بأني سأظل ممتنه له طول عمري لانه أنقذ حياتي !!! ولا اعلم كيف انقذ حياتي وممن إذا كان هو من أجرى العمليه الأولى التي ادت الى انهيار حياتي ؟!! هل انقذ حياتي من نفسه؟ وتدهورت حالتي الصحيه وتوقفت كل أعضائي الحيويه قلب ورئة وكلى وكبد ولان المستشفى الخاص غير مهيء لمثل هذه الحالات المتدهوره تم نقلي الى مستشفى مبارك ولا أعلم لماذا مبارك وليس الأميري مثلاً حسب بطاقتي المدنيه طلع مدير العنايه المركزه في طيبه هو المدير السابق للعنايه في مبارك يعني ربع ورحت مستشفى مبارك وفي العنايه المركزه للأسف خذيت جرثومه وهنا قرر الأهل يسفروني للعلاج بالخارج وقرر وكيل الصحه ارسالي للعلاج في لندن !! واثناء ذلك وصل البروفسور عايض القحطاني وبعد الفحص على حالتي إقترح إرسالي الى باريس ومستشفى ⁦‪#FOSH‬⁩ تحديداً لإنهم متخصصين في حالتي وسافرت ⁧‫#باريس‬⁩ ورافقني في رحلة السفر د. ⁧‫#موسى_خورشيد‬⁩ واشتكى لأصدقائي بأن الطائره بلا تكييف ساعتين وهو تحمل الحر ويجب أن أشكره!!!! طيب آنا المريضه دكتور اللي بغيبوبه ومسافره بطياره مافيها مكيف شلون وضعي منو يشكرني ؟!!!! وصلنا ⁧‫#باريس‬⁩ واستقبلوني المستشفى وإضطروا للإستعانه بالدكتور ⁧‫#موسى_خورشيد‬⁩ لشرح الحاله لإن تقرير مستشفى مبارك لم يصف الحاله الدقيقه ... وبينما أهلي ينتظرون النتيجه خرج لهم د.موسى مهللاً بأنه نجح في اقناع الفرنسيين بالا يجروا لي العمليه فهو مجرد ⁧‫#دمل‬⁩ ويمكنهم اخراجه بالإبره🙄🙄🙄 ‏لم يقتنع الفرنسيين بكلام د.موسى واصروا على إجراء CT scan ليتأكدوا من الحاله الصحيه أظهر لهم بأن الموضوع أكبر من ⁧‫#دمل‬⁩ واصر الدكتور Alexander RAULT على إجراء العمليه وإنصدم فيما رأى في كل الأمعاء فيها غرغرينا ولون الأمعاء بني غامق وبدأ العمل لإنقاذ حياتي وكما أسماها SaveLive هذا ملخص لما فات والبقيه أنتم تعرفونها جيداً من خلال متابعة تغريداتي وسناباتي وانستغرامي ... هذا الطاقم الطبي الذي أشوف على العمليه من مستشفى ⁦‪#FOSH‬⁩ الله يجزيهم عني كل خير وشكراً لكل من سعى لتسهيل مهمة سفري الى ⁧‫#باريس‬⁩ واخص الديوان الأميري ومعالي وزير الصحه والله يحفظ الكويت

A post shared by فجر السعيد 🧿 (@alsaeedfajer) on

بقيت في غرفة الملاحظة شهرين، وبعد مرور ثلاثة أشهر على العملية الأولى في باريس تم تحديد موعد العملية الثانية بعد إراحة الامعاء خلال ثلاثة  أشهر وحاولت خلال هذه الفترة أن أضغط على نفسي في العلاج الطبيعي للعودة للمشي وكنت أخضع يومياً لثلاث جلسات مع الدكتور محمد قنجراوي بهدف إعادة تأهيل العضلات والأوتار المتوقفة.

بعد أربعين جلسه علاج طبيعي عدت للمشي من جديد وتحركت كل عضلات جسمي بعد أن كنت معوقه لا أحرك إلا عيوني ولجهة واحدة فقط".

فجر السعيد
فجر السعيد مع الشيح ناصر المحمد في مستشفى فوش في باريس- انستغرام @alsaeedfajer

وعادت فجر للتحدث عما حصل معها في بداية أزمتها الصحية، حيث اعتبرت أن العملية الأولى التي أجرتها في الكويت أدت إلى تدهور حالتها الصحية، إذ توقفت كل أعضائها الحيوية، من قلب ورئة وكلى وكبد، وذلك لأن المستشفى الخاص لم يكن مهيئاً لمثل حالتها الصحية، وبعد أن تم نقلها إلى العناية المركزة في مستشفى مبارك التقطت جرثومة، وعندها قررت عائلتها ان تنقلها إلى خارج البلاد للعلاج، وقرر وكيل الصحة إرسالها للعلاج في لندن.

ولكن بعد أن أجرى لها البروفسور عايض القحطاني الفحوصات اللازمة اقترح أن تسافر إلى باريس وتحديداً إلى مستشفى فوش لأنهم متخصصين بحالتها، وفق ما ذكرت فجر  على حسابها على تويتر.   

فجر السعيد
فجر السعيد في المستشفى خلال تلقيها العلاج -انستغرام @alsaeedfajer

وقالت: "وصلنا إلى باريس واستقبلوني في المستشفى واستعانوا بالدكتور موسى خورشيد لشرح الحالة لأن تقرير مستشفى مبارك لم يصف الحالة بدقة. ثم خضعت لصورة CT Scan للتأكد من طبيعة حالتي الصحية، واكتشفوا أن الامعاء مصابة بغرغرينا ولون الامعاء بني لذلك قام الطبيب Alexander Rault بإجراء أول عملية لي لإنقاذ حياتي".

وكانت فجر قد علقت بأن أختها الوحيدة فاطمة قد بقيت إلى جانبها طوال الوقت. و لم تنس شكر أحلام التي لم تتخلى عنها في محنتها فنشرت صورتهم وعلقت عليها : "في لحظة غيبوبة ولا أعلم ما يدور حولي وفي طائرة الاخلاء الطبي في طريقنا إلى باريس لنبدأ مرحلة العلاج كانت يد أحلام تحن عليّ حنان الأخت والصديقة الحبيبة لتطمئني بأنني سأعود كما كنت.

ووجهت شكرها لأحلام وكتبت: "يحيي العظام وهي رميم".