بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

في عيد ميلاده الـ 45 أهم الأدوار التي قدمها تيم حسن خلال مسيرته الفنية

ET بالعربي | 17 فبراير 2021
تيم حسن-صورة من انتسغرام

تيم حسن-صورة من انتسغرام

يصادف اليوم ذكرى ميلاد تيم حسن الـ 45  الممثل الذي أثبت نفسه على الساحة التمثيلية، منذ دخوله عالم التمثيل وهو يصعد سلم النجاح بثبات.

يعرف تيم حسن صاحب الأدوار المميزة أنه يختار بعناية ما سيقدمه، وفي عيد ميلاده ET بالعربي يسلط الضوء على أبرز الأدوار التي قام بها تيم خلال مسيرته التمثيلية.

الظهور الأول لـ تيم

ظهور تيم حسن الأول كان في سنة 2000 بمسلسل "كان يا مكان الجزء 4" و مسلسل" الزير سالم" من إخراج الراحل حاتم علي الذي كان سببًا في اكتشافه، وتحدث تيم عن تجربته الأولى خلال حلوله ضيفًا على برنامج "مجموعة انسان" في رمضان 2018، وقال وقتها أنه لا يحب مشاهدة دوره في هذا المسلسل كونه لا يزال في السنة الثالثة من مرحلة التعليم في المعهد العالي للتمثيل".

تيم في "التغريبة الفلسطينية"

ولعب تيم دور راو في مسلسل "التغريبة الفلسطينية" يدعى (علي)، هذا العمل ألقى الضوء ​على القضية الفلسطينية، من خلال قصة أسرة ريفية فلسطينية في الثلاثينات من القرن الماضي، مروراً بالعديد من الأحداث الهامة، حتى نكسة يونيو عام 1967، وكيفية صمود أفراد الأسرة على الرغم مما واجهوه من أخطار الحرب.

أدوار ملحمية لـ تيم

كما قدم تيم حسن أدورا ملحمية خلال مسيرته التمثيلية كدوره في مسلسل "نزار قباني" و"الملك فاروق" و "زمن العار"، بالاضافة الى دوره الذي لا ينسى في "أسعد الوراق"، وشخصية (عبود) في مسلسل الانتظار من إخراج الليث حجو ، ودوره البارز في "ملوك الطوائف" وغيرها الكثير.

أدوار تيم المقنعة

ومن أكثر الأدوار المقنعة لـ تيم حسن كانت " المنصور أبي عامر الملقب بالحاجب المنصور في مسلسل "ربيع قرطبة"، والذي يعد من أقوى الشخصيات في التاريخ الإسلامي.

أدوار رومانسية

ومع العام 2014 ابتعد تيم حسن عن الأدوار التاريخية نوعًا ما، واتجه الى لعب أدوار في الدراما الحديثة أو المشتركة ان صح القول، وبات الجمهور يراه بالأدوار الرومانسية التي جمعته بعدد من الممثلات حيث شكل مع البعض منهن ثنائيات ناجحة، خصوصا أمل بوشوشة، نادين نسيب نجيم، سيرين عبدالنور وغيرهم من النجمات.

وقدم تيم عدد من المسلسلات أبرزها "الإخوة" و "تشيللو" و "الوسواس" وفي العام 2016 قدم "نص يوم" ومنذ العام 2017 ولغاية 2020 وهو يلعب بطولة مسلسل "الهيبة" بأجزائه الأربعة،  وصولا الى مسلسل "أنا" الذي يعرض له الآن على منصة"شاهد VIP".