جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

محامي الشرنوبي "لم تُشطب الدعوى و لدينا مستندات مهمة لنقدمها خلال 48 ساعة "

ET بالعربي | 03 فبراير 2020
سارة الطباخ  و محمد الشرنوبي

سارة الطباخ و محمد الشرنوبي

في تطورات لقضية محمد الشرنوبي و سارة الطباخ، وبعد الاستماع إلى الطرفين لعدة جلسات، أصدرت لجنة التحقيق المشكلة من قبل مجلس غرفة صناعة السينما التالي:

  • التزام المشكو في حقه محمد فاروق أحمد الشرنوبي بتنفيذ عقده مع سارة السيد محمد الطباخ بصفتها الممثل القانوني لشركة " ايرث برودكشن "وأهمها التزامه بتسليمها توكيل يبيح لها التعاقد على الأعمال الفنية كونها الوكيل الحصري لإدارة أعماله لعدم اتفاق الطرفين على الفسخ وعدم صدور حكم قضائي بفسخ التعاقد.
  •  ترك أمر التعويض نتيجة إخلال المشكو في حقه بالتزاماته  للقضاء.
  •  في حالة استمرار المشكو في حقه  مخالفة بنود عقده مع الشركة الشاكية يلتزم أعضاء الغرفة من المنتجين بعدم التعامل مع المشكو في حقه لحين وفاؤه بالتزاماته مع الشركة الشاكية وعدم قبول استمارة انتاج اي فيلم سينمائي في حالة مخالفة عضو الغرفة هذا القرار.

وتأتي هذه القرارات من الغرفة لتكون ثالث قرار يلزم الشرنوبي بتنفيذ عقده الأول من قبل نقابة المهن الموسيقية والتي قامت بإيقافه عن الغناء لعدم التزامه بالتعاقد مع منتجة أعماله ثم المصنفات الفنية و قرار المحكمة الاقتصادية بشطب الدعوي  وأخيرا قرار الغرفة.

ET بالعربي تواصل مع حسام لطفي محامي الشرنوبي الذي أكد أن دعوى الشرنوبي لم تشطب ولكن تم تحديد جلسة لها في 8 فبراير  و المستندات التي يملكها مهمة و هناك دعوى ضد قرار نقابة المهن الموسيقية موقع من وكيل مجلس النقابة. و أضاف أن لجنة مجلس غرفة صناعة السينما اتخذت قرارات من غير الاطلاع على المستندات التي يملكها و التي سيتم تقديمها خلال 48 ساعة.

وفي بيان إعلامي أصدره محمد الشرنوبي اليوم، أكد فيه بأنه متمسك بالاستمرار في الدفاع عن حقه المشروع في التمثيل والغناء،  ودعواه بإلغاء قرار نقابة المهن الموسيقية بمنعه من الغناء - وهو قرار معدوم موقع من وكيل مجلس النقابة ولم يعرض على مجلس النقابة بالمخالفة للقانون - متداولة حاليا أمام مجلس الدولة .

كما أن دعواه أمام محكمة القاهرة الإقتصادية بفسخ عقده مع شركة إيرث برودكشن جددت من الشطب ومحدد لنظرها جلسة ٨ من فبراير سنة ٢٠٢٠ لثبوت إخلال الشركة بالتزاماتها قبله بمستندات رسمية. أما قرار غرفة صناعة السينما الذي تداوله الإعلام فلم يتسلم نسخة منه بعد وسيتظلم منه فور تسلم نسخته ويرفق بتظلمه مستندات جديدة تؤيد سلامة موقفه . ويؤكد الفنان ثقته في أن القضاء سينصفه لأن الحق معه في حبس أدائه الفني من خلال شركة إيرث برودكشن لعدم التزامها بالعقد المبرم معه فيما يتعلق بالوفاء بالتزاماتها المالية حيث نفذ لصالحها أكثر من ثلاثين عملا فنيا ما بين أغاني وحفلات وبرامج دون أن يقبض مستحقاته العقدية منذ تسعة أشهر ، وسيتقدم بعد تسلم القرار بتظلم إلى غرفة صناعة السينما مدعما بمستندات جديدة تدين شركة إيرث برودكشن.