ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

يعقوب الفرحان يردّ على الجدل الذي أحدثه مسلسل "رشاش"

ET بالعربي | 08 يوليو 2021
يعقوب الفرحان من مسلسل "رشاش"

يعقوب الفرحان من مسلسل "رشاش"

بعد الإهتمام الواسع الذي حظيّ به مسلسل "رشاش" مع بدء عرض أولى حلقاته على شاهد vip، تحدث بطل العمل يعقوب الفرحان أن فكرة العمل بدأت أول 2020 حيث عُرضت عليه البطولة ووافق عليها بعد أن قام بتجربة أداء مع المخرج وتمّ الاتفاق على كل شيء.

وتابع الفرحان خلال لقاء معه ضمن برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية": "العمل حتى لو كان مستلهما بالقصة الأصلية وفي أمور كثيرة منه ليس لها علاقة بالقصة الأساسية، ومتعودين أن نشتغل بين كوميدي والكوميدي السوداء، انما الأكشن والتشويق تقنيا تحتاج امكانيات أكبر لذلك الموضوع جديد علينا".

وأضاف "يلي صار تم بناء رسم العمل والشخصيات من القصة الأصلية مع المخرج والفكرة أن يقدم عمل مثل ما منحب نشوف على أعمال أجنبية فيها أكشن وتشويق وإثارة".

وأكدّ الفرحان أنه من خلال هذا العمل يمكن فرض أنفسنا دراميًا على العالم بالراحة.

ورد الفرحان على اعتراض أسرة رشاش على العمل "ما أقدر أقوله كل انسان له احترامه من وين ما كان، وفي الأخير هذه دراما والموضوع مستلهم من القصة الأصلية ومو بالضرورة يتكلم عن القصة الأصلية، ما هو وثائقي أو دراما وثائقية ولا هو عمل سيرة ذاتية وهو أكشن والغرض الاساسي انه صنع حدوتة انه يقدر المشاهد أن حس أنه يفهمها ويتعاطف معها وبالتالي العمل موجود في منصة مدفوعة ولفئة عمرية معينة وهو عمل درامي ترفيهي.

وعن التعامل مع مخرج أجنبي قال "للأمانة كان متوفر كل السبل كي يقدم المشروع بهذا الشكل، والمخرج انسان له ضمير ويتعامل بمهنية عالية وكان عنده رؤية درامية عالية، وأعطانا الحرية والثقة كي نضع شيء من التفاصيل الانسانية كي نجعل الشخصيات حقيقية وتتفاعل الناس مع القصة وأحداثها وهنا لازم اتوجه بالشكر للممثلين الرائعين من الوجوه الجديدة".

وعن احترافه في مشاهد إطلاق النار "ترى نحن نتخايلها انها اشياء صعبة نساويها بل هي جزء من حياة الممثل".

يعقوب الفرحان

يتميز "رشاش" بقيمته الإنتاجية العالية، والأسماء العالمية الكبيرة التي شاركت في صناعته، إلى جانب طاقم تمثيل سعودي بالكامل. إلى جانب الكاتب توني جوردان والمخرج كولِن تيج،أشرف على عمليات التصوير ومشاهد الأكشن مدير التصوير الشهير لوك برايان، الذي عمل ضمن إنتاجات على غرار: "I Hate Suzie"،"The Reckoning" ، "Urban Myths" ،"Sliced" ،"Dead Pixels"، "Chewing Gum"، وغيرها.