جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

كورونا تنقل صالات السينما إلى سياراتكم

ET بالعربي | 11 مايو 2020
صالات السينما من السيارات في ظل تفشي كورونا في ألمانيا

صالات السينما من السيارات في ظل تفشي كورونا في ألمانيا

تسبب انتشار فيروس كورونا إلى إغلاق البلاد في جميع أنحاء العالم ومنها قطاع السينما ولاسيما دور العرض للحد من انتشار كوفيد 19، واعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي.
ولكن ألمانيا وكوريا الجنوبية اتخذتا خطوات جديدة تؤمن لعشاق السينما فرصة مشاهدة الأفلام، وذلك من داخل سياراتهم. إذ يبدو أن موضة مشاهدة أفلام السينما من السيارة في الحقول أو مرأب السيارات ستعود مجدداً في العام 2020.

Drive in theater
مرأب سيارات لعرض الأفلام 

هذا النوع من منصات العرض أو المسارح موجود في ألمانيا على مدار العام، وقد باعت Autokino Essen وهي واحدة من مسارح السيارات كل العروض منذ إغلاق البلاد. إذ تم بيع 500 تذكرة في 6 أبريل الماضي للفيلم الألماني Manta Manta  الذي حقق نجاحاً كبيراً في العام 1991.

وقال فرانك بيشياك من أوتوكينو ايسن بأنه "لا يهم ما نعرضه، الناس تريد الخروج ومشاهدة الأفلام"، في إشارة إلى ان الناس مستعدة أن تشاهد أفلام قديمة بما أنه لا توجد أفلام جديدة بما أن قطاع السينما متوقف عن العمل.

وتابع: "وللامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي يُسمح لـ250 سيارة فقط الحضور على مساحة تتسع لألف، وعندما ندخل يوجد شخص يرتدي قفازات بتفقد تذاكرنا من خلال النافذة المغلقة.
ولكن عندما تغرب الشمس ويبدأ الفيلم بالعرض نشعر وكأنها ليلة عادية وهو لم نشعر به منذ فترة طويلة".
وقد قامت شركة D.Live تُعنى بإدارة الأحداث الفنية بإنشاء مسرح في موقف معرض دوسلدروف التجاري، الذي باع كل االتذاكر لأول عرض لفيلم Lindenberg  الذي يروي قصة موسيقي محلي في 8 أبريل الماضي.

وجدت استوديوهات لوي مساحة مفتوحة في مارل الألمانية، ووضعت شاشة عملاقة وافتتحت أولى عروضها في 6 أبريل الماضي وعرضت فيلمي The Lion King  و Parasite.
مخاوف رافقت بعد المنظمين لهذه العروض، ولكن طُلب من الزبائن البقاء في سياراتهم وعدم النزول منها إلا إلى المراحيض وبالتالي لم يُسجل أي حالة إصابة في صفوف الزبائن.

وفي الإطار نفسه، قامت كوريا الجنوبية وتحديداً في دايجو في ضواحي سيول وهي بؤرة الوباء بعرض أفلام مثل Judy وThe Turning لزبائنها الموجودين في سياراتهم، والذين وجدوا بأنها الطريقة الآمنة للاستمتاع بحياتهم الطبيعية، وقد ارتفعت بيع التذاكر لهذه الأفلام بنسبة 30 بالمئة.

Drive in Theater
مشاهدة الأفلام السينمائية من السيارات

في 12 أبريل الماضي، قال حاكم ولاية نيويورك انه كان يفكر بإعادة فتح دور العرض من السيارات في ظل إقفال المسارح العادية. في ظل تفشي وباء كورونا وعدم وجود دواء أو لقاح حتى الآن، هل أنتم مستعدون لمشاهدة أفلامكم المفضلة من السيارة؟