الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

عائلة "خالد المغربي" لم تشاهد لحظة استشهاده في "الاختيار"

ET بالعربي | 22 مايو 2020
محمد حمدي بدور "خالد المغربي" الشهير بـ"دبابة" - انستغرام @mohamedhamdy

محمد حمدي بدور "خالد المغربي" الشهير بـ"دبابة" - انستغرام @mohamedhamdy

بعد أن كان الجمهور متشوق لمشاهدة الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار" التي تسلط الضوء على لحظة استشهاد الرائد أحمد منسي ورفاقه، إلا أن عائلة خالد المغربي لم تتابع تفاصيل استشهاده، وقال محمد المغربي والد خالد الشهير بـ"دبابة" لـ "مصراوي" بأن "الأسرة بأكملها قررت عدم مشاهدة الحلقة، لأن حالة والدة خالد الصحية لا تسمح لها بمشاهدة تفاصيل استشهاده". وأضاف: "مقدرناش نشوف الحلقة وأشكر القائمين على المسلسل" كما توجه بالشكر لمحمد حمدي الذي جسد دور خالد والذي يشبهه إلى حد كبير، وأتقن دوره ببراعة، مشيراً إلى أن بطولات ابنه في سيناء تحتاج إلى عمل كامل أو فيلم وثائقي.

محمد حمدي
محمد حمدي بدور "النقيب خالد المغربي"- انستغرام @mohamedhamdy

ولفت محمد المغربي إلى أن آخر تواصل لخالد مع أمه كان يومي الثلاثاء والأربعاء، قبل الحادث بيوم وأخبرها قائلاً: "أنا نازل يا ماما يوم الأحد اللي جاي ولكن مش جاي عليكي يا أمي الغالية".

View this post on Instagram

“خالد دبابة” هو اسم الشهرة للشهيد نقيب خالد محمد كمال المغربي، ابن مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، والذي خلّد نشيد الصاعقة اسمه مع أحمد منسي ورفاقه. التحق بقوة الدعم في شمال سيناء، وفي ليلة استشهاده أنهى خالد صلاة الفجر داخل كتيبته وجهز معداته وأشيائه لترك كتيبته، بناءً على نشرة بانتقاله إلى قوات الصاعقة بالإسكندرية، وفي هذه اللحظة جاءه اتصال من أحد الضباط بكمين مربع البرث برفح يفيد بتعرضهم لهجوم إرهابي فيشكّل على الفور قوة دعم، وخرجوا لنجدة زملائهم. قبل الوصول إلى موقع الاشتباكات بـ700 متر لمح خالد عربة بداخل إحدى العشش على جانب الطريق، فبدأ التعامل معها فانفجرت، وكانت معدة بمتفجرات لتعطيل وصول الدعم، وعلى بعد 400 متر أطلق القناصة وابلا من النيران وقذائف (RBG) على المدرعة، وتعامل الشهيد معهم من داخل المدرعة، وقتل العديد منهم إلا أن الإرهابيين دفعوا بسيارة دفع رباعي يقودها انتحاري بها متفجرات من جانب الطريق، لتصطدم بالمدرعة ثم تنفجر. أدى التصادم إلى وقوع مصابين من العساكر، وعم السكوت داخل المدرعة، إلى أن نادى أحد العساكر المصابين على زملائه فلم يرد أحد، ونادى على قائده خالد مغربي فرد عليه، قائلا: “أنتم كويسين؟!” فأجابه: “كلهم مصابين يا فندم”، فقال له: “خد الجهاز وقول أنا خالد المغربي، وأتصبت وأطلب الدعم.. خليك جنبنا أنا دربتك علي الرجولة أوعي ياخدونا مصابين”، ولم يتحمل خالد جراحه الكبيرة واستشهد بعدها. استشهد خالد بعد 3 أشهر من زواجه، تاركة خلفه زوجته حاملا في طفله الأول، والذي أطلقوا عليه بعد اسم “خالد”، تيمنا بوالده الشهيد الذي لم يره أبدا. #خالد_مغربي #دبابة #الاختيار #رجالة_منسي #ملحمة_البرث

A post shared by Mohamed Hamdy (@mohamedhamdyy) on

من الشخصيات التي حاربت ببطولة في "الاختيار" إلى جانب "الدبابة" محمد السباعي الذي جسد دوره رامز أمير، ونشر رامز صور  لهما بملابس الجيش على صفحته على انستغرام وكتب: "البطل المصاب محمد طلعت السباعي من مواليد محافظة الشرقية، تخرج في يوليو 2014 من الكلية الحربية ليستلم عمله في العريش بشمال سيناء في الكتيبة 103 صاعقة، تتلمذ على يد القائد رامي حسنين".

View this post on Instagram

البطل المصاب النقيب "محمد طلعت السباعي" من مواليد محافظة الشرقية، تخرج في يوليو ٢٠١٤ من الكلية الحربية ليستلم عمله في العريش بشمال سيناء في الكتيبة ١٠٣ صاعقة، تتلمذ علي يد القائد رامي حسنين وتعلم منه فنون ومهارات القتال ومن بعده المقدم أحمد منسي الذي خلف رامي في قيادة الكتيبة. أصيب السباعي في كمين البرث مع منسي ففي وقت المعركة كان السباعي في مرور علي أفراد الكمين للتأكد من جاهزيتهم، ولما ألتقطت إشارات التكفريين وأنهم على وشك الاقتراب من الكمين هرول سباعي ونبه الأبطال وتأكد أن الكل في وضع الاستعداد ومع بداية المعركة بدأ في مواجهة التكفريين الذين بلغ عددهم اكثر من 150 تكفيرى وكانوا يريدون منسي وجنوده بالاسم. ظل السباعي يدافع عن كتيبته في المعركة إلى أن أصيب بطلقات وشظايا عديدة كان آخرها التي تلقاها في كف يده فانفصلت شرايينها وأصابع كفه، ليتناول سلاحه بالكف الآخر ويكمل سد السلم المؤدي للدور العلوي في المنزل الذي جرت فيه المعركة، بل ويستمر في ضرب القنابل اليدوية رغم إصابته بتهتك في الأذن ونزيفه المستمر، فظل يقاتل بشراسة ليمنع وصول التكفريين للدور العلوي الذي تتواجد به جثث زملائه في الكتيبة، مقاتل بينزف من كل حتة و صوابعه انفصلت عن ايده لكن فضل مقاوح عشان يحمى العساكر و يدافع عن الارض، وقف راجل عشان الكلاب دول ميخدوش جثث زمايله يمثلوا بيها • كل التحية والتقدير لهذا البطل 👏🏻 @mtalat913 #محمد_طلعت_السباعى #رجالة_منسى #ملحمة_البرث #الاختيار

A post shared by Ramez Amir (@ramezamir_official) on

وتابع: "أصيب السباعي في كمين البرث مع منسي ففي وقت المعركة كان السباعي في مرور على أفراد الكمين للتأكد من جاهزيتهم، ولما التقطت إشارات التكفريين وأنهم على وشك الاقتراب من الكمين هرول سباعي ونبه الأبطال وتأكد أن الكل في وضع الاستعداد ومع بداية المعركة بدأ في مواجهة التكفيريين الذين بلغ عددهم أكثر من 150 تكفيرى وكانوا يريدون منسي وجنوده بالاسم".

وأضاف رامز: "ظل السباعي يدافع عن كتيبته في المعركة إلى أن أصيب بطلقات وشظايا عديدة كان آخرها التي تلقاها في كف يده فانفصلت شرايينها وأصابع كفه، ليتناول سلاحه بالكف الآخر ويكمل سد السلم المؤدي للدور العلوي في المنزل الذي جرت فيه المعركة، بل ويستمر في ضرب القنابل اليدوية رغم إصابته بتهتك في الأذن ونزيفه المستمر، فظل يقاتل بشراسة ليمنع وصول التكفيريين للدور العلوي الذي تتواجد به جثث زملائه في الكتيبة".

وختم: "مقاتل بينزف من كل حتة و صوابعه انفصلت عن ايده لكن فضل مقاوم عشان يحمي العساكر و يدافع عن الأرض، وقف راجل عشان ميخدوش جثث زمايله يمثلوا بيها. كل التحية والتقدير لهذا البطل".
وقد أتقن رامز أمير الدور الذي جسده في "الاختيار" وكان من بين الأكثر بحثاً على غوغل بعد عرض الحلقة.