وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

هجوم على بالنسياغا وإتهامها بإستغلال الأطفال في إعلان غير لائق

ET بالعربي | 25 نوفمبر 2022
صور الحملة الإعلانية الأخيرة لبالنسياغا- الصور من السوشيال ميديا

صور الحملة الإعلانية الأخيرة لبالنسياغا- الصور من السوشيال ميديا

يبدو أن بالنسياغا بمأزق اليوم وذلك بعدما قامت بإطلاق حملتها الدعائية الأخيرة والتي استعانت فيها بعدد من الأطفال للترويج لمنتجات لا تليق بالأطفال.

طرحت Balenciaga حملتها الدعائية لمجموعة بالنسياقا ربيع 2023، مستعينة بعدد من الأطفال، وقد ظهر بعضهم يحملون ألعاب على شكل دب، ولكن المشكلة ليست بالدب بل بما ارتدى، إذ أن الألعاب التي حملها الأطفال أو التقطوا الصور معها كانت تلبس ملابس عبودية، تتضمن ايحاءات اباحية. ليس هذا حصراً، إذ تم التقاط صور لطفلة مستلقية على الكنبة وحولها أغراض تتضمن ايحاءات لا تليق بالأطفال. وصور أخرى لطفلة، تقف أمام السرير وقد وُضع أمامها مجموعة أغراض من بالنسياقا تتضمن ايحاءات جنسية.

بالنسياقا
صورة من الحملة الاعلانية لبالنسياقا من السوشيال ميديا بعدما حذفت العلامة التجارية كافة الصور

حملة انتقادات لبالنسياغا

هذا الأمر أثار اشمئزاز رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بل وهاجموا العلامة التجارية التي اعتذرت لاحقاً. علماً أنها على ما يبدو كانت تدرك بأنها ستتعرض لهجوم بسبب هذه الحملة، وأرفقت بإحدى الصور الدعائية إعلان من المحكمة العليا يتيح إمكانية الاستعانة بالأطفال في هذا النوع من الحملات الإعلانية، وهو الأمر الذي رفع منسوب الهجوم على العلامة التجارية.

تاكر كلاركسون هاجم بالنسياغا في برنامجه متحدثاً عما جاء في الحملة، وقال بما معناه: "بالنسياقا أطلقت حملة دعائية على انستقرام وكان محور الإعلان الجنس والأطفال. في إحدى الصور تظهر طفلة مستلقية على الكنبة مع شموع، كؤوس نبيذ فارغة وربطة عنق لكلب موضوعة على الطاولة. وفي صورة أخرى ظهرت الفتاة نفسها وهي تحمل دباً وقد ارتدى ملابس عبودية ورُبط على خصره حزاماً جلدياً".

وتابع تاكر كلاركسون موضحاً ما جاء أيضاً في الحملة الاعلانية، وقال: "تظهر في صورة أخرى أوراق تتضمن رأي من المحكمة العليا تفيد بأن المحكمة العليا ألغت قانوناً يهدف إلى مكافحة استغلال الأطفال في المواد الإباحية"، واعتبر أن الذي التقط الصور كان قد تقصد التقاط بعض العبارات الايحائية ولم يكن ذلك عن طريق الصدفة.


Balenciaga تعتذر

بعد الهجوم الذي تعرضت له العلامة التجارية قامت بحذف صور الحملة الإعلانية، واعتذرت عما جاء فيها، وقالت في بيان على خاصية الستوري جاء فيه بما معناه: "نحن نعتذر بصدق عن أي إهانة تسببت بها حملتنا لقضاء العطلات. حقائب الدب لم يكن من المفترض أن تظهر مع الأطفال.. لقد حذفنا الحملة عن كل المنصات".

بالنسياقا

وبعد وقت قصير، أصدرت العلامة التجارية اعتذاراً ثانياً وذلك بعدما أشير إلى وثائق المحكمة التي تتيح للاستغلال الأطفال، جاء في الاعتذار فبما معناه: "نعتذر عن عرض مستندات مقلقة في حملتنا. نحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونتخذ الإجراءات القانونية بحق الأطراف المسؤولة عن تضمين عناصر لم تتم الموافق عليها في جلسة تصوير حملة مجموعة ربيع 2023". وأضاف البيان: "نحن ندين بشدة الإساءة للأطفال بأي طريقة. نحن ندافع عن سلامة الأطفال ورفاههم".

الأطفال المشاهير Models لهدف خيري

مصور حملة بالنسياغا يوضح

ولكن تحميل المصور مسؤولية الصور التي نُشرت من قبل العلامة التجارية وتعرضه لانتقادات وهجوم برسائل عديدة كراهية، دفعه إلى الخروج عن صمته ليؤكد بأنه ليس مسؤولاً عن خيارات Balenciaga، وشارك بيان على صفحته على انستقرام أبرز ما جاء فيه: "أنا لست بموقع التعليق على خيارات بالنسياقا، ان كان في المنتجات أو النماذج أو العارضات". وتابع "كالعادة وفي جلسات التصوير التجارية، فإن اتجاه الحملة واختيار الأشياء المعروضة ليست بيد المصور". وأضاف فيما يتعلق بالصور التي تتضمن وثيقة المحكمة العليا، أكد بأنه ليس معني بهذه الصور ولا علاقة له بها، وأوضح "لقد تم التقاط الصور في مجموعة أخرى مع مصورين آخرين وقد تم ربطها بمجموعتي عن طريق الخطأ".