بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

أسماء لمنور تعود للصدارة مع سوينكا

ET بالعربي | 15 يونيو 2020
سبع بنات ..أسطورة تجمع أسماء وسوينكا

سبع بنات ..أسطورة تجمع أسماء وسوينكا

من بعد النجاح الكبير الذي حققته أسماء لمنور قبل حوالي شهرين بديو هاينة مع حاتم عمور ، عادت لتتصدر الترند من جديد لكن هذه المرة مع سوينكا  بعمل "سبع بنات"  الذي تصدر على الترند المغربي على اليوتيوب , و العمل يحكي عن أسطورة أمازيغية جسدت في كليب عبر عدد من الحضارات الأخرى.

وكشف اليوتيوبر المغربي مصطفى سوينكا أن شعوب العالم تشاركوا كل بطريقته قصة الاخوات السبع فهذه الحكاية موجودة في التراث المحكي العربي من خلال قصة الثريا المطاردة من الدبران كما تروى في قصص الاغريقية ولأطفال قبيلة "كيوا" الامريكية وعند الاستراليين واليابانيين وفي الحضارة المصرية القديمة.

        

ونشرت أسماء لمنور كليب "سبع بنات" مع تعليق:

"قصة مغربية أمازيغية أكيد كل المغاربة سمعوها شيء نهار من عند جداتهم قصة الغولة وسبع بنات، المدهش أنه هاد القصة الأصول ديالها ابعد من مما يمكن أن نتخيل، غادي نتساراو العالم القديم كامل باش نعرفوا أصلها."

وأضافت قائلة:

"في رحلة ممتعة يحكيها الصديق مصطفى سوينغا كان لي شرف المساهمة في هذا العمل واستمتعت بالاشتغال مع هذا الشاب الطموح وفريق عمله المجتهد والمبدع والقادم أحلى".

من جهة أخرى، تعمل أسماء لمنور على ألبومها الجديد والذي يشرف على تفاصيله مهدي موزاين ويضم هذا المشروع عدد من الأغاني المغربية المواكبة للتطور الكبير الذي تشهده الأغنية المغربية كلمة ولحنا في السنوات الأخيرة وذلك حسب تصريحات سابقة لموزاين لموقع "ET بالعربي".