أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

زينة مكي تروي قصتها مع مرض الجنف "هذه قصتي"

ET بالعربي | 22 نوفمبر 2023
زينة مكي - صورة من فيديو إنستقرام

زينة مكي - صورة من فيديو إنستقرام

بعد معاناة طويلة من مرض النجف، قررت زينة مكي أن تشارك قصتها مع المتابعين على السوشيال ميديا، وأن تتحدث عن كل ما حدث معها منذ البداية.

زينة شاركت فيديو فيديو مطول على إنستقرام، وكتبت في التعليق "بعد تصوير فيلمي القصير عن الجنف اكتشفت أنّ ظهري الحديديّ مكسور.. هذه قصّتي".

حاولت زينة من خلال الفيديو أن تشارك كامل تجربتها مع المرض، وتحدثت عن مراحل العلاج التي مرت بها وكلام الأطباء وشاركت كل صور الأشعة التي أجرتها والنتائج الطبية لكل مرحلة، في محاولة منها لتقديم النصائح للمتابعين والإجابة على كل الأسئلة التي يبحثون عن جواب لها.

وفي الختام كتبت "يتبع.. عندما أحصل على الجواب والقرار النهائي"

تفاعل عدد كبير من المتابعين مع قصة زينة التي روتها على إنستقرام، واشادوا بإرادتها الحديدية وقدرتها على محاربة المرض ومعنوياتها العالية.

زينة مكي تروي قصتها مع مرض النجف "هذه قصتي"

زينة مكي تروي قصتها مع مرض الجنف "هذه قصتي"

وكانت زينة مكي قد شاركت قبل عدة أيام صورة لـ مكان العملية التي أجرتها في ظهرها، وعلقت عليه "في اليوم الأول من شهر أكتوبر ٢٠٢٣.. قُمت بإخراج فيلم قصير .. كنتُ أريد أن أهديه الى الأشخاص الذين يتألّمون بصمت.. الذين يعانون من أوجاع و حالات صحية .. كان بدّي أعطي شويّة أمل للكثير من الناس.. عشان هيك بحب شغلي.. لأنني قادرة على التعبير من خلال الكتابة والتصوير والرقص حتى ..".

وأضافت "كنتُ أريد أن أهديه تحديداً الى الذين يعانون من انحناء في العمود الفقري أو اضطروا (مثلي) الى تثبيت عمودهم الفقري بأسياخ و براغٍ من حديد..، ثم انكسر قلبي في السابع من أكتوبر.. و ضَل عم ينكسر حتى اليوم، شعرتُ بسخافة حالتي و وجعي أمام ما يحصل .. أمام المجازر و الموت والأشلاء ..فتوقّفت عن نشر فيلمي ..".

وتابعت حديثها "كان من المُفترض أن أنشره في الخامس عشر من شهر أكتوبر، وشاءت الصدف أن أكون في هذا اليوم متواجدة في دبي.. عم صّور حملة توعوية.. عن الصحة، المهم .. فيلمي اسمه (انحنى دون أن ينكسر) في الخامس عشر من أكتوبر، اكتشفت أن ظهري الحديديّ مكسور، يُكمَل .. بعدين".