وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

كين جيونغ يتهم ترامب بالتحريض ضد الآسيويين وجاي لينو نادم

ET بالعربي | 25 مارس 2021
كين جيونغ وجاي لينو

كين جيونغ وجاي لينو

تحولت جريمة أتلاتنا التي أودت بحياة ثمانية أشخاص أغلبهم من الأصول الآسيوية إلى قضية رأي عام، وبعد أن رفع عدد من مشاهير هوليوود الصوت عالياً بوجه الكراهية التي يتعرض لها الآسيويون الأميركيون، لم يتردد كين جيونغ عضو لجنة تحكيم برنامج The Masked Dancer من التعبير عن رأيه واتهام الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بأنه زاد من نسبة الكراهية تجاه الآسيويين بسبب خطابه التحريضي ولاسيما عندما أعطى ألقاباً لفيروس كورونا ووصفه بالفيروس الصيني.

وتحوّل كين الشخصية الكوميدية إلى شخص جاد خلال إطلالته مع برنامج Late Night with Seth Meyers، وذلك بعد أن تحدث عن الكراهية ضد الآسيويين الموجودة في الولايات المتحدة الأميركية، معتبراً أن خطاب دونالد ترامب العنصري أثّر على الأميركيين الآسيويين، وقال بما معناه: "هذا على وجه التحديد بسبب استخدام مصطلحات مثل الفيروس الصيني والانفلونزا الصينية".

وتحدث كين عن الجريمة التي أودت بحياة ست نساء آسيويات في أتلانتا وقال بما معناه: "في هذه الجريمة تحديداً هناك جدل حول إن كان دافع الجريمة عنصري"، وأضاف: "النساء الآسيويات الأميركيات عرضة للاعتداء مرتين في الولايات المتحدة الأميركية. كان الأمر واضحاً بأن دافع الجريمة عنصري، لقد كان واضحاً أنها جريمة كراهية".

وتابع: "لدي فكرة في كيفية التعامل مع كوفيد 19، وذلك من خلال استخدام الكمامة، التطعيم، المنطق وألا تكون غبياً. ولكن كإنسان، لا أعرف كيف أتعامل مع العنصرية، إذ يتطلب الأمر الاستماع والتعلم والمحبة والتسامح. ولكن يبدأ الأمر في حالتنا كآسيويين أميركيين عند التوقف عن وصف الانفلونزا بأنها الانفلونزا الصينية، ونحن نحتاج لأن نعبّر عن ذلك بصوت عالٍ، ونحن نقوم بذلك".

كين حيونغ
كين جيونغ في The Masked Dancer - انستغرام @maskeddancerfox

بعد التعبير عن رأيه، تبرع كين جيونغ بمبلغ 50 ألف دولار لعائلات ضحايا جريمة أتلانتا عبر صفحات GoFundMe.

ومع انطلاق حملة Stop Asian Hate، تمت مشاركة اعتذار لجاي لينو مقدم البرامج الأميركي والكوميديان من المجتمع الآسيوي الأميركي بعد أن كان ألقى العديد من النكات حول الآسيويين.

وقد التقى جاي لينو مؤخراً بشبكة ميديا أكشن للأميركيين الآسيويين MANAA لمناقشة تاريخ تعليقاته العنصرية والمؤذية للمجتمع الآسيوي ولاسيما بين أعوام 2002 و2012، بالإضافة إلى نكتة قالها في برنامج America’s Got Talent في العام 2019 حول أكل الكوريين للكلاب، وذلك وفقاً لبيان صحفي صادر عن المجموعة.

جاي لينو
جاي لينو- انستغرام @jaylenosgarage

وأشار البيان إلى أنه وبعد العديد من المحاولات الفاشلة لعقد لقاء مباشر مع جاي لينو أو شبكة NBC التي يطل من خلالها جاي، استطاعت MANAA أخيراً مقابلة جاي في 10 فبراير الماضي والذي قدم اعتذاره، متعهداً القيام بالأفضل.

وقال جاي في بيان حول تلك النكات بما معناه: "حقيقةً كنت أعتقد أن هذه النكات غير مؤذية". وأضاف انه "في تلك الفترة كان هناك مجموعة من الأشخاص تشتكي من أي شيء دائماً، لذلك لم أهتم". واعترف جاي لينو بأنه نادم وأكد أنه "كان يشعر من داخله بأن ثمة شيء خطأ، ولذلك أنا أعتذر حالياً"، وأضاف: "أنا لا أعتبر ذلك مثالاً آخر لثقافة الإلغاء ولكن أعترف أنه خطأ مشروع صادر عني".

جاي لينو
جاي لينو- انستغرام @jaylenosgarage

وتعليقاً على جريمة أتلانتا، قال جاي بما معناه: "أنا حزين ومصدوم لما حصل لمواطني المجتمع الآسيوي. سأشعر بالألم والخجل في حال أثرت كلماتي بطريقة ما في التحريض على العنف. وبمساعدة MANAA أود أن أفعل ما بوسعي لكي أساعد في عملية الشفاء".