روبي ويليامز يعرض لوحاته في دبي

طرح الفيديو التشويقي لـ Transformers : Rise of the Beasts

كيت ميدلتون تخطف قلوب الأمريكيين

نجوم السعودية الشباب يشكرون معالي المستشار تركي آل الشيخ على دعمهم

في فؤاد في أضخم عمل فنتازي بمقاييس عالمية

15 ديسمبر 2022..يسرا تبدأ تصوير مسلسلها الرمضاني

صور كواليس مسرحية سيدتي الجميلة في موسم الرياض

ديانا كرزون تدعم تونس وتسافر إلى ألمانيا

دي جي خالد بحفل ضخم في مدل بيست وبحر من الجماهير

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يضع لمساته الأخيرة والنجوم مستعدون

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن أعضاء لجان التحكيم

ET بالعربي | 24 نوفمبر 2022
مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن أعضاء لجنة التحكيم

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن أعضاء لجنة التحكيم

بالشراكة مع سينما فوكس ومجموعة إم بي سي، يعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن أعضاء لجنة التحكيم لِمسابقة البحر الأحمر للفيلم الطويل ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، ضمن الدورة الثانية للمهرجان والتي تُقام من 1 وحتّى 10 ديسمبر 2022 في جدّة، على ضفاف ساحل البحر الأحمر.

يستضيف مهرجان البحر الأحمر السينمائي صُنّاع الأفلام ونجوم السينما ووسائل الإعلام وخبراء صناعة السينما، بحضور عشاق الأفلام، ضمن احتفاليةٍ فنّية وثقافية وترفيهيّة تمتدّ لعشرة أيام، وتحتضن مجموعة من الأفلام السينمائية العربية والعالمية.

يترأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، أوليفر ستون، والذي يُعدّ اسمًا بارزًا في تاريخ السينما منذ أكثر من نصف قرن، حاز خلال مسيرته الحافلة على أول جائزة أوسكار لأفضل سيناريو مقتبس عن فيلم "قطار منتصف الليل" 1978، كما حاز على جائزة أفضل مخرج عن فيلميّ، "فصيلة" 1986.

أوليفر ستون

وينضم إلى رئيس لجنة التحكيم، كل من نيللي كريم، كوثر بن هنية، ليفان كوغواشفيلي وعلي سليمان، وينضمّ إلى لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة كلاً من، جوانا حاجي توما، شهد أمين وأوزي أغو.

نيللي كريم

كوثر بن هنية

ليفان كوغواشفيلي

وعلي سليمان

وتتطلّع مسابقات البحر الأحمر للأفلام القصيرة والطويلة لاحتضان أفضل الأعمال الإبداعية المتنوعة من صُنّاع الأفلام ضمن المنطقة العربية وآسيا وأفريقيا، وتحتوي قائمة الأفلام على 15 فيلمًا طويلًا و26 فيلمًا قصيرًا، وتضمّ أكثر الأعمال تميزًا وإثارةً خلال العام، مع تتويج الفائزين في كل مسابقة من قبل لجان تحكيم مرموقة.

بالإضافة إلى مسابقة البحر الأحمر للسينما التفاعلية، والتي تضم مجموعة مختارة من أحدث المشاريع الرائدة في مجال سرد القصص الفنّية ضمن إطار الواقع الافتراضي، سواءً كانت من المشاريع التي شاركت في المنافسة أم ما عداها، وإن كانت في العموم لفنانين ومخرجين دوليين حائزين على جوائز. وينضم إلى لجنة تحكيم المُسابقة كلَّا من، مي عبد الله، نعيمة كريم، وآنا برزيزينسكا.