وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

درة تعود للسينما التونسية في"النافورة" ..

ET بالعربي | 07 يوليو 2020
درة  ودور "العمر" في السينما التونسية

درة ودور "العمر" في السينما التونسية

تفكر درة في العودة للسينما التونسية منذ فترة غير أن عدد من السيناريوهات، التي عرضت عليها لم ترتقي لتطلعاتها إذ تبحث عن عمل يرسخ في ذاكرة جمهورها خاصة وأنها لم تقدم الكثير من الأفلام في بلدها مقارنة برصيدها الكبير في السينما المصرية.

درة زروق
وعلم موقع "ET بالعربي" من مصادر خاصة أن عودة درة للسينما التونسية ستوقعها قريبا المخرجة سلمى بكار صاحبة النجاحات المهمة في فئة الأفلام النسائية والتي حقق آخر أفلامها "الجايدة" أعلى عائدات خلال فترة عرضه في قاعات السينما التونسية.

سلمى بكار
المخرجة سلمى بكار

فيلم درة التونسي سيكون بعنوان "النافورة" ويعود لفترة مهمة من الحياة السياسية والاجتماعية في تونس بين سنتي 2013 و2014 خلال سيطرة الاخوان على الحكم وتجسد خلاله درة شخصية امرأة تعمل في الدعارة وهو دور ترفض تقديمه إلا إذ كان في سياق درامي مؤثر وهادف مثل شخصية "دلال" التي لعبتها في مسلسل "سجن النساء".

درة التي كانت آخر أفلامها التونسية "همس الرمال" للمخرج ناصر خمير سنة 2017 اختارت أن تؤدي دورا غير نمطي يحمل أكثر من بعد وقراءة مع مخرجة تعرف بدفاعها عن قضايا المرأة في تجربتها السينمائية. 

Hélène Vincent
Hélène Vincent

يشارك درة في بطولة هذا العمل الممثلة التونسية ريم الرياحي كما رشحت الفنانة الفرنسية ألين فنسنت لدور صاحبة فندق يجمع شخصيات الفيلم ومازالت المخرجة في مرحلة البحث عن ممثلة شابة تؤدي دور فتاة صغيرة ضحية التطرف الديني والجماعات المتشددة.

درة في اعمال عربية

وتشهد مسيرة درة الفنية تأن أكبر على مستوى الاختيارات إذ أصبحت أكثر  انفتاحا على التجارب غير المصرية من أعمال عربية مثل "الحرملك" بجزئيه الاول والثاني والدراما التونسية حيث جسدت الموسم الماضي دور البطولة النسائية في "المايسترو".