فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

الأمير هاري يشيد بالملكة إليزابيث "شكرًا على نصيحتك وابتسامتك"

ET بالعربي | 12 سبتمبر 2022
الأمير هاري مع زوجته والملكة إليزابيث

الأمير هاري مع زوجته والملكة إليزابيث

أشاد الأمير هاري دوق ساسكس بجدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت يوم الخميس عن 96 عاماً، الخبر الذي أحزن العالم بأسره وتصدر الترند عالميًا.

أصدر الأمير هاري بياناً صباح يوم الاثنين 12 سبتمبر، وجه خلاله الشكر للملكة على "نصيحتها السليمة وابتسامتها المميزة"، كما وصفها هاري بأنها "بوصلة إرشادية" من خلال التزامها بالخدمة والواجب.

أشار الدوق في بيانه أيضًا إنه يريد تكريم والده في بداية عهده كملك. قال هاري: "في الاحتفال بحياة جدتي، جلالة الملكة - وفي الحداد على فقدانها - نتذكر جميعًا البوصلة التوجيهية التي كانت بالنسبة للكثيرين في التزامها بالخدمة والواجب. كانت تحظى بإعجاب واحترام عالميًا. ظلت كرامتها ونعمتها التي لا تتزعزع حقيقة طوال حياتها والآن إرثها الأبدي".

هاري

تابع الأمير هاري حديثه قائلًا: "دعونا نردد الكلمات التي قالتها بعد وفاة زوجها الأمير فيليب، وهي كلمات يمكن أن تجلب لنا الراحة جميعًا الآن: "الحياة بالطبع تتكون من فراق أخير بالإضافة إلى لقاءات أولى".

بكلمات مؤثرة تحدث عن فراق الملكة المؤثر وقال: "جدتي في حين أن هذا الفراق الأخير يجلب لنا حزنًا كبيرًا، فأنا ممتن إلى الأبد لجميع اجتماعاتنا الأولى - من ذكريات طفولتي الأولى معك، إلى مقابلتك لأول مرة كقائد عام، إلى اللحظة الأولى التي قابلتي فيها زوجتي الحبيبة وعانقت أحفاد أحفادك المحبوبين".

وأضاف: "أعتز بهذه الأوقات التي شاركتها معك، والعديد من اللحظات الخاصة الأخرى بينهما. لقد نفتقدك بشدة ليس فقط من جانبنا ولكن من جميع أنحاء العالم. وفيما يتعلق بالاجتماعات الأولى، نكرم الآن والدي في دوره الجديد كملك تشارلز الثالث ".

ووجه الأمير هاري في ختام بيانه رسالة شكر للملكة إليزابيث كاتبًا: "شكرًا لك على التزامك بالخدمة. شكرا لك على نصيحتك السليمة. شكرا لك على ابتسامتك المميزة. نحن أيضًا نبتسم ونحن نعلم أنه تم لم شملك أنت وجدي الآن وكلاكما معًا في سلام ".

بعد إعلان خبر وفاة الملكة  قامت ميغان ماركل والأمير هاري بتغيير موقعهما على الويبArchewell  إلى صفحة سوداء منقوش عليها عبارة "في ذكرى جلالة الملكة إليزابيث الثانية 1926-2022 المحبة".

بحسب تقرير نشره موقع The Gurdian كان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، يوم الخميس الماضي في لندن لحضور حفل توزيع جوائز WellChild  وهو حفل للأطفال المصابين بأمراض خطيرة.

 بعد أن أعلن قصر باكنغهام أن صحة الملكة تدهورت بسرعة انسحبوا من الحدث، وتوجه الأمير هاري على الفور إلى بالمورال حيث تقع قلعة جدته في المرتفعات الاسكتلندية، وانضم إلى والده الملك تشارلز، وشقيقه الأمير ويليام، وأعمامه الأمراء أندرو وإدوارد ، وعمته الأميرة آن.

أفادت تقارير أن ميغان أجلت الحلقة التالية من بودكاست سبوتيفي "النماذج الأصلية"، والذي كان من المقرر أن يصدر يوم الثلاثاء المقبل، تكريما لوفاة الملكة.

ذكرت وسائل الاعلام أيضًا أنها ألغت الظهور المخطط له في برنامج "The Tonight Show" مع جيمي فالون يوم الثلاثاء  20 سبتمبر.

في الوقت الذي انتشرت أخبار حول وجود توتر في العلاقات بين ميغان وهاري والعائلة المالكة، أكد الملك تشارلز الثالث على محبته للزوجين في خطابه الأول مساء الجمعة، وقال: "أريد أيضًا أن أعبر عن حبي لهاري وميغان وهم يواصلون بناء حياتهم في الخارج ".