بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

نهاية "سيف" تستعطف جمهور ”الخائن"

تفاعل الجمهور مع فيديو مرام علي في كواليس نهاية مسلسل الخائن

أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

نجوم لبنان يبكون فادي إبراهيم في الوداع الأخير 

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

وفاة حلمي بكر بعد معاناة مع المرض

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

مهرجان البحر الأحمر يعرض أول وثائقي عن رحلة خالد الشيخ

ET بالعربي | 02 ديسمبر 2023
خالد الشيخ في عرض فيلمه في مهرجان البحر الأحمر - صورة معدلة

خالد الشيخ في عرض فيلمه في مهرجان البحر الأحمر - صورة معدلة

للمرة الأولى عالميا يعرض فيلم “خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة” ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في يومه الثالث والذي انطلق يوم 30 نوفمبر في جدة.

خالد الشيخ مع ضيوف فيلمه

و حضر خالد الشيخ لمتابعة فيلمه بحضور عدد من الضيوف والمشاهير الذين أحبوا أن يشاركوه فرحته بهذا اليوم، بعرض الفيلم الوثائقي ضمن فئة "سينما السعودية الجديدة"، ومدته 42 دقيقة.

خالد الشيخ كان قد وجه رسالة في وقت سابق من خلال فيديو عبر انستقرام  قال فيه: “تعرفتم عليَّ سابقاً عبر شرائط الكاسيت، وبعدها أقراص السي دي، ثم عبر التواصل الاجتماعي، وتعرفتم على بعض ألحاني لزملاء في المهنة، منهم على سبيل المثال عبدالمجيد عبدالله وعبدالله الرويشد. يوم 2 ديسمبر سيكون العرض العالمي الأول لفيلم (خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة) ما كنت أحب السياسة، لكن ما في شيء يخلو من السياسة، حتى الفن”.

وبالعودة إلى الفيلم وحسب ما كتب عنه موقع المهرجان الرسمي عبر الإنترنت، سنتابع مسيرة "خالد الشّيخ" من جامعة الكويت، حيث بدأ دراسة الاقتصاد والعلوم السياسيّة، إلى المعهد الموسيقيّ في مصر، بعد أن ترك الجامعة لدراسة الموسيقى، وصولاً إلى سنوات شهرته ونضالاته".

يروي الفليم رحلة خالد المعروف بخروجه عن المألوف في الوسط الفني، منذ بدايته كطالب علوم سياسية في الكويت، إلى أن انتقل إلى عالم الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بمصر، لنفهم قصة خالد بين دراسة السياسة وهربه منها إلى ممارسة الفن، ليعود ويجد نفسه في مواجهتها مجددًا.

خاد الشيخ

نفهم في هذا الفيلم أيضاً أسباب غياب خالد عن الساحة الفنية في الوقت الحالي، وجوانب أخرى من حياته من وجهة نظره هو وعائلته وشخصيات أخرى رافقته في رحلته الفنية، ونسمع عن مواقف وقصص عن قوة الفن والكفاح للحفاظ على النزاهة الفنية، وسط مواجهة السياسة وتشكيك المجتمع.

يسلط الفيلم الضوء أيضاً على سيرة خالد الشيخ الذاتية وأسلوبه الفني في صناعة الموسيقى، وقد جرى تصويره في عدة مواقع بين الكويت ومصر حيث بدأت رحلة خالد؛ لمنح الجمهور فرصة لولوج حياته واستعراض رحلته الفنية.