وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

النجوم على السجادة الحمراء قبل انطلاق حفل EMI GALA  

مهرجان البحر الأحمر يعرض أول وثائقي عن رحلة خالد الشيخ

ET بالعربي | 02 ديسمبر 2023
خالد الشيخ في عرض فيلمه في مهرجان البحر الأحمر - صورة معدلة

خالد الشيخ في عرض فيلمه في مهرجان البحر الأحمر - صورة معدلة

للمرة الأولى عالميا يعرض فيلم “خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة” ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في يومه الثالث والذي انطلق يوم 30 نوفمبر في جدة.

خالد الشيخ مع ضيوف فيلمه

و حضر خالد الشيخ لمتابعة فيلمه بحضور عدد من الضيوف والمشاهير الذين أحبوا أن يشاركوه فرحته بهذا اليوم، بعرض الفيلم الوثائقي ضمن فئة "سينما السعودية الجديدة"، ومدته 42 دقيقة.

خالد الشيخ كان قد وجه رسالة في وقت سابق من خلال فيديو عبر انستقرام  قال فيه: “تعرفتم عليَّ سابقاً عبر شرائط الكاسيت، وبعدها أقراص السي دي، ثم عبر التواصل الاجتماعي، وتعرفتم على بعض ألحاني لزملاء في المهنة، منهم على سبيل المثال عبدالمجيد عبدالله وعبدالله الرويشد. يوم 2 ديسمبر سيكون العرض العالمي الأول لفيلم (خالد الشيخ: بين أشواك الفن والسياسة) ما كنت أحب السياسة، لكن ما في شيء يخلو من السياسة، حتى الفن”.

وبالعودة إلى الفيلم وحسب ما كتب عنه موقع المهرجان الرسمي عبر الإنترنت، سنتابع مسيرة "خالد الشّيخ" من جامعة الكويت، حيث بدأ دراسة الاقتصاد والعلوم السياسيّة، إلى المعهد الموسيقيّ في مصر، بعد أن ترك الجامعة لدراسة الموسيقى، وصولاً إلى سنوات شهرته ونضالاته".

يروي الفليم رحلة خالد المعروف بخروجه عن المألوف في الوسط الفني، منذ بدايته كطالب علوم سياسية في الكويت، إلى أن انتقل إلى عالم الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بمصر، لنفهم قصة خالد بين دراسة السياسة وهربه منها إلى ممارسة الفن، ليعود ويجد نفسه في مواجهتها مجددًا.

خاد الشيخ

نفهم في هذا الفيلم أيضاً أسباب غياب خالد عن الساحة الفنية في الوقت الحالي، وجوانب أخرى من حياته من وجهة نظره هو وعائلته وشخصيات أخرى رافقته في رحلته الفنية، ونسمع عن مواقف وقصص عن قوة الفن والكفاح للحفاظ على النزاهة الفنية، وسط مواجهة السياسة وتشكيك المجتمع.

يسلط الفيلم الضوء أيضاً على سيرة خالد الشيخ الذاتية وأسلوبه الفني في صناعة الموسيقى، وقد جرى تصويره في عدة مواقع بين الكويت ومصر حيث بدأت رحلة خالد؛ لمنح الجمهور فرصة لولوج حياته واستعراض رحلته الفنية.