نجوم ستار أكاديمي يجتمعون بعد 18 عاماً في برنامج "هذا مكانك"

جنيفر لوبيز تعرض قصرها الخيالي للبيع بـ42 مليون دولار

نغم طلال مداح تلتقي بشبيه والدها في كواليس "صوت الأرض"

ليلة طلالية بامتياز..النجوم يحتفون بـ طلال مداح في ليلة صوت الأرض

حسين نجار يحتل القلوب ويعيدنا إلى الزمن الجميل في ليلة صوت الأرض

الاستعدادات النهائية للنجوم قبل إنطلاق حفل ليلة صوت الأرض

خالد الصاوي ومايان السيد مع دنيا سمير غانم في رمضان

جونغكوك وV يحطمان الأرقام القياسية بأول لايف على انستقرام

تأثر ومشاعر دافئة... رسائل خاصة من النجوم بعد ليلة صوت الأرض

تركي آل الشيخ في ليلة صوت الأرض: نطمح في عمل يليق بـ طلال مداح

هل تشكل شيرين عبد الوهاب خطرا على نفسها؟.. طبيب يكشف لـET بالعربي

ET بالعربي | 11 نوفمبر 2022
شيرين عبد الوهاب - مصدر الصورة إنستغرام

شيرين عبد الوهاب - مصدر الصورة إنستغرام

مازالت شيرين عبد الوهاب تتصدر المشهد الفني بسبب أزمتها الأخيرة، وخصوصاً تصريح شقيقها الذي أثار الجدل حول تعاطيها المخدرات، وذلك وفقاً لما صرح به مع عمرو أديب خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية".

وأثار التصريح الرأي العام العربي والمصري خاصة بعدما كشف "محمد" شقيق شيرين عبد الوهاب عن مشكلتها مع الإدمان وأنه قرر دخولها أحد المستشفيات للعلاج خوفاً على حياتها.

شيرين عبد الوهاب

وظلت شيرين عبد الوهاب حوالي 20 في المستشفى، حتى أعلن محاميها ياسر قنطوش عن خروجها بعد يوم واحد على التسجيل الصوتي التي طالبته فيه "شيرين" بالتدخل لإخراجها، لافتة إلى أنها أصبحت بصحة جيدة.


شيرين عبد الوهاب: مضوني على ورق مش عارفة ورق إيه!

وفتح التسجيل الصوتي لـ"شيرين" التي كانت تستغيث فيه بخورجها من المستشفى، باب التساؤلات منها هل المستشفى تسطيع أن تجبر المريض على امضاء أوارق غصب عنه؟ وهذا السؤال طرحه ET بالعربي على الطبيب النفسي غير المعالج لشيرين الدكتور ناصر لوزة.

شيرين عبد الوهاب تخسر تعاطف الراي العام

الدكتور ناصر: ليس من اخلاقيات المهنة إجبار المرضى

وكان السؤال الأهم فهو: هل هناك قانون يسمح للمستشفى الخاص بالعلاج من الإدمان والمصحات النفسية بإجبار المريض على البقاء فيها واكمال العلاج؟

قال الدكتور ناصر لوزة: "بالطبع هناك قانون 2009 نحن عملنا عليه 5 سنين لكي نقر بالقانون في مجلس البرلمان ومجلس الشعب وهذا القانون يعطي حقوق وبيحمي الاطباء والمرضى والمستشفيات من مشاكل الرعاية النفسية".

شيرين عبد الوهاب

وأشار إلى أن من يستطيع أن يقرر أن المريض في خطر أم لا، فهو الطبيب، إذا كان المريض بمثل خطورة على نفسه وعلى الآخرين فمن واجب المعالجين والمستشفى وحق المريض أنه يحجز في المستشفى لحماية المجتمع و لكن لو هو لا يمثل خطر فمن حقه أنه يغادر المستشفى.

وهذا يعني أن شيرين عبد الوهاب غادرت المستشفى بشكل قانوني وبقرار وموافقة من طبيبها المشرف على علاجها بالمستشفى الذي حتى الآن لم يكشف عن اسمه، وهذا ما أكده الدكتور نبيل عبد المقصود طبيبها السابق غير المشرف على حالتها حاليا لـ ET بالعربي.

وتسبب خروج شيرين عبد الوهاب بعد 20 يوم من تواجدها في المستشفى في أثارة الشكوك لدى البعض بمدى اتمامها للعلاج، خاصة أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل حالتها الصحية حتى الآن.

شيرين عبد الوهاب ..أكثر من 20 سنة على القمة

نبيل عبد المقصود: كل ما زادت مدة التعاطي زادت فترة التعافي 

ومن جانبه قال نبيل عبد المقصود: "كل ما زادت مدة التعاطي كل ما مدة التعافي تحتاج وقت أكثر، وطرد السموم يحتاج لعدة أيام والعلاج النفسي يتوقف على حالة المريض النفسية إذا كان لديه حالات نفسية أم لا، وإذا وجدت فهو يحتاج وقت أطول للعلاج".

وفور خروج "شيرين" من المستشفى، قدمت بلاغ ضد شقيقها "محمد" الذي اجبرها على دخول المستشفى للعالح، فجاء السؤال هنا هل تصرفه منذ البداية قانوني؟.

ليرد الدكتور نبيل قائلاً: "يكون له عدة قواعد ونظام ولكن الدخول الاختياري يكون حسب رغبة الطبيب ورؤيته ورغبة المريض".